أخبار عالمية

سفير كوريا الشمالية يهدد ترامب : “الموت محتم لأمريكا” 

في ندوة صحفية له في موسكو ، وجه سفير دولة كوريا الشمالية في روسيا بيونغ يانغ رسالة شديدة اللهجة للولاية المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب وإلى مجلس الأمن الدولي عقب القرارات التي فرضتها أمريكا بتسليط عقوبات على كوريا الشمالية لإيقاف برنامجها النووي.

وكان خطاب بيونغ يانغ من أشد الخطابات التي وجهتها الخارجية الكورية إلى حد الأن حيث أكد أن دولته لن تقوم أبدا بالتخلي عن سلاحها النووي وأن هذا القرار الغاشم لن تعترف به كوريا الشمالية بل بالعكس لن يزيدها إلا إصرارا على تطوير برنامجها النووي أكثر فأكثر كوسيلة لردع أي محاولات خارجية للإضرار بشبه الجزيرة الكورية أو عند نشوب الحرب النووية القادمة لا محالة حسب تعبيره.

هذا وزادت حدة كلمات السفير الكوري إشتعالا حين أكد أنه من الغباء إعتبار مثل هذه القرارات أو تدخل مجلس الأمن ومن ورائه أمريكا سيوقف كوريا الشمالية عن هدفها وبرنامجها وسيادتها في منطقتها وأن إن قامت أمريكا بأي تدخل في الشؤون الكورية سيكون مصيرها الموت المحتم.

تأتي هذه التصريحات بعد تبني مجلس الأمن الدولي ، بالإجماع ، مشروع قرار يوسع العقوبات ضد كوريا الشمالية ، على خلفية تنفيذها تجربة لقنبلة هيدروجينية يوم 3 سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق