مجتمع

شركة TALAN الفرنسيّة تنتدب 300 تونسيا في هذه الاختصاصات

ستعتمد شركة الخدمات الرّقميّة Talan قبل إقتحامها لأجزاء من السّوق المغاربيّة وسوق إفريقيا الغربيّة، على 300 إنتدابا جديدا لعام 2018، تشمل وظائف لمطوّري برمجيّات (développeurs) و مدمجين (intégrateurs) من تونس.

وتسعى الشركة لانتداب حوالي 700 شخص بين 2018 و2019، بعد أن انتدبت الشركة 200 شخص في 2017.

وقال المدير العام لشركة Talan لمنطقة إفريقيا بهجت بوصفّارة، إنه سيتم التّركيز على ‘البروفايلات’ التّقنيّة الشابة في الانتدابات الجديدة، وهي مؤهلات متوفرة بكثرة لدى الشباب التونسي ”نحن نعمل على المدى القريب (nearshore) أي أنّ موظّفينا يعملون لحساب الحرفاء الأوروبييّن و الإفريقييّن للشّركة”.

وأضاف، ”نحن سنضمّ أيضا بعض الموظّفين من فرنسا, لكن أغلبيّة الإنتدابات ستكون مركّزة على المواهب التّونسيّة, و كذلك المغاربة و الجزائريّون”.

وتهم أغلب الإنتدابات المنتظرة، مطوّري برمجيّات الواب و PHP و Synfony و Java إضافة إلى “المدمجين (intégrateurs) و مهندسي الإختبار و الدّعم.

وسيتوجّه المسؤولون عن الإنتداب في شركة Talan مباشرة نحو مدارس المهندسين التّونسييّن مثل ENSI و INSAT و Esprit و FST وكذلك ENI carthage ومن ثمّ سيتولّون هم أنفسهم تكوين هؤلاء المنتدبين الجدد.

بالنّسبة للبروفيلات ( Junior) و الأشخاص الأكثر تجربة فستعوّل شركة Talan على القنوات الكلاسيكيّة للإنتداب (مواقع التّشغيل الإلكترونيّة، شبكات التّواصل الإجتماعي، التّرشّحات الحرّة…) و كذلك على مسار “التّزامل (cooptation) وهي طريقة معروفة كثيرا في فرنسا أين يتمّ إنتداب 30 % من الوافدين الجدد على توصيات من المتعاونين والشّركاء.

مسار الإنتداب يتضمّن إمتحانين أو مقابلتي عمل (recruteurs) ومقابلة مع المسؤول عن الموارد البشريّة (RH) ومقابلة عمل فنّية أو تقنيّة أين يقع إختبار الكفاءات عبر أسئلة سريعة (Quizz) و إختبارات ترميز (code)

شركة Talan الفرنسيّة موجودة بالفعل في المغرب وتتطلّع إلى إقتحام السّوق الإفريقيّة حيث أفاد بهجت بوصفّارة لموقع ‘تويتاك’، بأنّ دول الكوت ديفوار و السّينغال و بروكينا فاسو تمثّل مفاتيح نموّ حقيقيّة و تختزن الكثير من الطّاقات والمواهب العالية.، وفق تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “شركة TALAN الفرنسيّة تنتدب 300 تونسيا في هذه الاختصاصات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق