أخبارعالمية

الصين وبوادر موجة ثانية.. حجر صحي يفرض على أكثر من 100 مليون شخص بسبب كورونا

عزلت الصين أكثر من 100 مليون نسمة في محافظة جيلين شمال شرقي البلاد، حيث ظهرت إصابات جديدة بمرض كوفيد-19 خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتم عزل 108 مليون نسمة، بعد أن سجلت حالة وفاة واحدة و34 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 في محافظة جيلين، حيث بلغ مجموع عدد الإصابات المؤكدة 127 حالة، فيما بلغ مجموع الوفيات حالتين منذ ظهور الفيروس نهاية العام الماضي.

وقد أوقفت السلطات الصينية حركة النقل على متن القطارات في المنطقة، كما أغلقت المدارس. وتم فرض الحجر الصحي على عشرات آلاف الأشخاص، وقال مسؤولون في مدينة شولان إن قيودا صارمة فرضت هناك، في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس. وسيسمح لشخص واحد فقط في العائلة الواحدة بالخروج مدة ساعتين يوميا، لاقتناء الحاجيات الأساسية.
ولا يعرف أصل الحالات الجديدة ومأتاها، ولكن مسئولين في قطاع الصحة يقولون، إنه ربما تكون مجموعة من الناس العائدين من روسيا وراء انتشار المرض من جديد.
وكانت محافظة ووهان هي الأخرى شهدت ظهور 6 حالات إصابات جديدة الأسبوع الماضي، بعد أن ظلت 35 يوما دون تسجيل أي إصابة منذ رفع الإغلاق. ولم تفرض السلطات هناك الحجر الصحي من جديد، ولكنها بصدد اجراء اختبارات على جميع السكان في المدينة، وعددهم 11 مليون نسمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق