أخباررياضةوطنية

حسب الإعلام الفرنسي… التونسي العجرودي الأقرب لشراء أولمبيك مرسيليا

تداولت وسائل إعلام فرنسية الجمعة 26 جوان أخبارًا حول نيّة رجل الأعمال التونسي محمد العياشي العجرودي شراء أسهم نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي مقابل مبلغ 700 مليون يورو أي ما يفوق ألفي مليون دينار تونسي.

محمد العياشي العجرودي هو رجل أعمال يملك مجموعة شركاتٍ ناشطةٍ في مختلف المجالات الاقتصادية وفي كل القارات على غرار منطقة الخليج العربي أين استثمر كثيرًا خصوصًا في المملكة العربية السعودية ،بلد إقامته، أو في القارة الإفريقية حيث يتمتّع بشبكة علاقاتٍ واسعةٍ مكّنته من تقلّد منصبٍ سياسيٍ في جمهورية الكونغو الديمقراطية كمستشارٍ أوّلٍ للرئيس ساسو انغيسو في 2018.

العجرودي ،أصيل مدينة قابس، خاض تجربةً سياسيةً قصيرةً في تونس في 2013 من خلال تكوين حزب حركة التونسي للحرّية والكرامة وكان له طموح الوصول لقصر قرطاج لكنّه انسحب من السباق الانتخابي.

رجل الأعمال حامل الجنسية المزدوجة ،تونسي-فرنسي، ناشطٌ في ميدان الإعلام حيث أصبح صاحب قناة الجنوبية الفضائية منذ 2014.

كما يعتبر العجرودي الرئيس الشرفي لفريق الملعب الڨابسي، الذي رافقه في موسم 2015_2016 خلال تجربته الإفريقية ضمن مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم. وهاهو يطمح اليوم، وفق الإعلام الفرنسي، ليصبح مالكًا لفريق عريق في فرنسا وأوروبا يحمل اسم أولمبيك مرسيليا.

فريق الجنوب الفرنسي يعاني من أزمةٍ ماديةٍ خانقةٍ حيث تلقّت ميزانيته ضربةً قويةً بتسجيل عجزٍ ناهز  الـ 78 مليون يورو مقارنةً بالموسم الماضي ما جعل من شائعات عرضه للبيع تُتداول في الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام.

مالك النادي الفرنسي فرانك ماكورت كان قد رفض عرضًا سابقًا من الأمير السعودي الوليد بن طلال ب250 مليون يورو من أجل شراء فريق مرسيليا الأول وعبّر عن تمسّكه بناديه.

لكن وسائل الإعلام الفرنسية تؤكّد أن ماكورت ينتظر عرضًا ماديًّا ضخمًا للتخلي عن الـ OM وهو ما يجعل  من العرض الكبير للمستثمر التونسي (700 مليون يورو) مغريًا لمالك النادي الفرنسي.

وتؤكّد تصريحات رجل الأعمال الفرنسي مراد بوجلال نوايا العجرودي في ضمّ أولمبيك مرسيليا  إلى استثماراته العديدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق