سياسةوطنية

الطبوبي: “نوّاب ائتلاف الكرامة عملاء للمنظمات المالية الدولية”

توجه أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأحد 28 جوان 2020 برسالة إلى النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب محمد العفاس، قائلًا “سيغادرون السجن بشرف، ورؤوسهم مرفوعة”.
كما هاجم الطبوبي نوّاب “ائتلاف الكرامة” متهما إياهم بالدخول في حرب بالوكالة على “عملاء الخارج وبتوصيات واضحة من صندوق النقد الدولي والبنك العالمي لضرب الاتحاد العام التونسي للشغل ولتمرير خياراتهم الجهنمية”.
 وأضاف ” أقول لخفافيش الظلام وائتلاف الشرّ… أخطأتم العنوان والمعركة هي معركة كسر عظام ومعركة تحد بامتياز” مشيرا إلى أن المستهدف الرئيسي هي الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للطبقة العاملة وفق تقديره.
كما أشار أمين عام المنظمة الشغيلة إلى أن المعركة الأساسية هي معركة سيادة وخيارات وطنية للحفاظ على نمط المجتمع المدني مشددا على ضرورة الصمود للدفاع عن خيارات الشعب على درب المناضلين والشهداء على حد تعبيره.
وقال إن “إمام وزعيم ائتلاف الشر”، في إشارة إلى النائب رضا الجوادي، كان احتمى سابقا بخيمة الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس وأنّه كان يبكي في سنة 2005 بمقر الاتحاد مؤكدا أن مناضلي نقابات التعليم خاضوا إضرابُا من أجله كي لا يطرد وكان تحت حماية النقابيين كي لا يتم القبض عليه.
من جهة أخرى، أكد الطبوبي التزام المنظمة الشغيلة بالدفاع على الاتفاقيات الممضاة مع الحكومة والمتعلقة بالزيادات في الأجور للوظيفة العمومية، معلنًا أن الاتحاد سيختار التوقيت المناسب للدخول في مفاوضات اجتماعية لزيادة أجور عمال القطاع الخاص الذين تضرّروا بشدة جراء أزمة جائحة كورونا الأخيرة والتي أثبتت هشاشة وضعهم الاجتماعي.
ونظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم تجمعًا عماليًا أمام دار الاتحاد حضره أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يتقدّمهم الأمين العام نور الدين الطبوبي للمطالبة بإطلاق سراح 3 نقابيين في قطاع الصحة تورّطوا في الاعتداء على النائب بالبرلمان محمد العفاس منذ نهاية شهر مارس الماضي.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس أصدر في شأنهم 3 بطاقات إيداع بالسجن، مع الإبقاء على شخص آخر بحالة سراح إثر مكافحة مع النائب المذكور الذي تقدم بشكاية تتعلق بالاعتداء عليه وسرقة هاتفه الجوال خلال اجتماع جهوي للصحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق