إقتصادصحةوطنية

الخطوط التونسية: طواقمنا سليمة من كورونا أثناء عمليات الإجلاء

“صفر إصابة بفيروس كورونا في صفوف طواقم طائرات الخطوط التونسية خلال عمليات إجلاء التونسيين العالقين بالخارج”، هذا ما أكده رئيس مدير عام الخطوط التونسية إلياس المنكبي الاثنين 29 جوان في تصريح لوكالة “وات”.

 

وقال مسؤول الشركة إن “الخطوط الجوية التونسية رغم الصعوبات المالية التي تمر بها، خصصت اعتمادات استثنائية لتوفير التجهيزات والمعدات الوقائية اللازمة لكافة أعوانها وإطاراتها لا سيما الطواقم على متن الطائرات بالإضافة إلى تدريبها على قواعد تنفيذ البروتوكول الصحي”.

وأفاد المنكبي بأن الخطوط التونسية نجحت في “كسب رهان التحدي بضمان سلامة طواقمها والقيام بواجبها في إجلاء التونسيين العالقين ببلدان العالم، وكانت سباقة لتكون في خدمة التونسيين والإقلاع بطائراتها للوقوف إلى جانبهم في الوقت الذي امتنعت فيه شركات طيران أخرى عن الإجلاء”.

ودعا إلى تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بإعادة هيكلة شركة الخطوط التونسية، مذكراً بتسجيل الخطوط التونسية رقم معاملات يناهز 1700 مليون دينار سنة 2019 ونحو 1500 مليون دينار سنة 2018، واعتبرها مؤشرات إيجابية.

ورفع المنكبي في وقت سابق قضايا ضد أشخاص وصفهم بـ “المكلفين بمهمة لتشويه صورته وصورة الناقلة الوطنية لدى الرأي العام بهدف الحط من معنويات موظفيها حتى يتسنى لهم المطالبة بالتفويت فيها” على حد تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق