أخباروطنية

“أفريكا لاند”…مدينة ملاهي تونسية بمواصفات عالمية

أكد مصدر رسمي بوزارة السياحة في تصريح خاص ببوابة تونس أن اللجان المختصة بوضع المخططات المستقبلية لتطوير السياحة التونسية تعكف على وضع التصورات الخاصة بقطب سياحي ترفيهي يتمثل في مدينة ملاهي بمواصفات عالمية قد يطلق عليها “أفريكا لاند” أو “تونيزيا لاند”.
واشار المصدر إلى أن الفكرة طرحها وزير السياحة محمد علي التومي أمام اللجان البرلمانية أثناء عرض مخططات إنعاش القطاعات الاقتصادية.
وتقوم اللجان المختصة بالوزارة على ضبط الاستراتيجيات الخاصة بالمشروع بالتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الناشطة في السياحة فضلاً عن اتصالات واسعة مع كبرى المؤسسات العالمية المختصة في صناعة الترفيه لطرح المبادرة والسعي إلى جذب استثمارات كبيرة لهذا المشروع الضخم.
مشروع مدينة “أفريكا لاند” مبادرة تأتي ضمن حزمة مشاريع جديدة لتطوير المنتوج السياحي التونسي الذي أضحى قديماً ومستهلكاً، فضلاً عن خلق أنماط سياحية جديدة في السوق التونسية من شأنها تطوير مردودية القطاع خارج موسم الذروة.
وبين المصدر في هذا السياق أن دراسات الجدوى المتعلقة بمدينة الملاهي ستعمل على اختيار موقع يتميز باعتدال المناخ طوال أغلب فترات السنة بما يضمن أن يكون نشاط المدينة على مدار 8 أشهر على مدار العام.
وحول إمكانية مساهمة المؤسسات العمومية في المشروع، أكد محدثنا أن الدولة ستكون طرفاً مساهماً في المشروع بمنح الأرض التي سيقام عليها المشروع والتي لن تقل حسب بعض التقديرات عن 500 هكتار فضلاً عن التسهيلات الجبائية والإجراءات التشريعية التي سيتم إقراراها لفائدة المستثمرين.
ورجح المصدر أن  تفتح المدينة بحلول عام 2025 باعتبار أن مدة الأشغال لن تتجاوز بحسب التقديرات 3 سنوات إلى جانب فترة الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع.
وينتظر تقديم الصورة النهائية للمشروع قبل نهاية العام الجاري ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بتطوير السياحة التونسية إلى جانب مشروعين آخرين يشملان مدينة رياضية متكاملة بمنطقة زغوان التي تتميز بمناخها المعتدل طوال السنة ومواقعها الطبيعية والأثرية غير المستغلة وميناء ترفيهي بالمهدية.
ويضم مشروع المدينة الرياضية ملاعب كرة قدم وقاعات متعددة الاختصاصات ومركباً طبياً وقاعات تدليك وعلاج طبيعي على غرار أكاديمية “اسباير” في قطر بما يسهم في خلق قطب للسياحة الرياضية يستهدف أندية النخبة سواء المحلية وكذلك الفرق والرياضيين الأجانب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق