جهاتمجتمع

القصرين: التحقيق مع 300 تلميذ بتهمة الغشّ في البكالوريا

يخضع أكثر من 300 تلميذ باكالوريا بولاية القصرين، منذ بداية الأسبوع، لإستجوابات من قبل لجنة مختصة بالمندوبية الجهوية للتربية من أجل شبهات غش خلال الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2020، بعد أن كتبوا الفقرة ذاتها على أوراق الامتحان.

وأفاد المندوب الجهوي للتربية، منصف القاسمي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن مصالح المندوبية تلقت إشعارات من قبل مراكز تجميع الامتحانات، بوجود شبهات غش مشيرًا إلى دعوة جميع المترشحين المعنيين وتمكينهم من حقهم في توضيح المسألة.

وأوضح أن بعض شبهات الغش تعلقت بكتابة مجموعة من المتناظرين نفس المقطع، وأن بعض الحالات “لا ترتقي إلى مجرد شبهة غش”، وحالات أخرى ربما تكون مورطة في عمليات غش حقيقيّة، في انتظار استكمال عملية التحقيق والحسم فيها ثمّ إحالة ملفاتهم إلى اللجان المعنية بمراكز التجميع لإتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة في شأن كل حالة.

ويذكر أنّه تمّ تحرير 12 تقريرًا في شأن مترشحين تعلقت بهم شبهات غش، خلال الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2020 بولاية القصرين، طُبّقت في شأنها الإجراءات الردعية الجديدة التي أعلنت عنها سابقًا وزارة التربية في سبيل التصدي لظاهرة الغش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق