جهاتمجتمعوطنية

اتهامات بالخروج من مركز للحجر الصحي قبل انتهاء المدة مقابل مبالغ ماليّة.. ما هي الحقيقة؟

نفى مصدر من وزارة الصحّة لموقع “بوّابة تونس” تصريحات مواطن تونسي عاد مؤخّرًا من دبي وأمضى فترة الحجر الصحي في مركز الحجر الوجوبي بمنطقة “ياسمين الحمامات” التابعة لمعتمدية بوفيشة من ولاية سوسة، حول جملة من التجاوزات والإخلالات في المركز المذكور.
واتهم المواطن مدير المستشفى الجهوي ببوفيشة بالحصول على 300 دولار من نزيل أمريكي الجنسية لتمكينه من مغادرة الحجر قبل انقضاء المدة، كما تحصل على مبالغ مالية من نزلاء تونسيين  لتمكينهم من الخروج قبل انتهاء فترة الحجر الصحي، على حدّ قوله.
من جهته، أكّد المصدر الذي رفض الكشف عن إسمه أنّ مجموعة تتكون من 8 أشخاص قادمة من دبي أرادت الخروج من النزل قبل انتهاء فترة الحجر التي تفرض إجراء تحاليل في اليوم الخامس من الإقامة لتصدر نتائجها من الغد، وأدّى رفض الجهة المشرفة إلى حصول “شوشرة”.
وأضاف أنّ النزلاء سواسية ويخضعون لنفس إجراءات العزل الصحّي وأنّ عمليّة خروج أي نزيل لا تتم إلا بعد الحصول على النتائج النهائية.
من جهتهم، نفى جل النزلاء الموجودين في نفس المركز  لموقع “بوّابة تونس” صحة ما يتداول حول خروج أي نزيل قبل إنهاء فترة الحجر الصحّي، مضيفين أنّ المركز المذكور يخضع لإجراءات مشدّدة مع وجود فريق طبي يؤدّي واجبه على أكمل وجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق