أخباررياضةوطنية

استئناف مباريات الرابطة المحترفة لكرة القدم

يُستأنف نشاط الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في تونس رسمياً، السبت 1 أوت، بإجراء الدفعة الأولى من مباريات الجولة الخامسة إياب بعد توقّفٍ دام أكثر من 4 أشهر.
وتتصدر مواجهة الترجي الرياضي ومستقبل سليمان الجدول، إذ سعى فريق باب سويقة إلى مواصلة الريادة في الترتيب والمحافظة على فارق الـ 10 نقاط عن أقرب منافسيه.
ورغم غياب متوسّط ميدانه الإيفواري فوسيني كوليبالي لأسبابٍ تأديبيةٍ، إلا أن المدرب معين الشعباني له من الرصيد البشري ما يكفيه لسد الفراغ.
وستدور المباراة على أرضية معلب رادس الأولمبي ابتداءً من الساعة السادسة  مساء.
مستقبل سليمان لن يرضى بأن يكون لقمة سائغة للترجي، بل سيسعى إلى تحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ وحصد نقاطٍ على أمل تأمين ترتيبٍ بعيدٍ عن مراكز الهبوط.
أما المواجهة الثانية فستجمع النادي البنزرتي باتحاد بنقردان على أرضية ملعب أحمد البصيري بدايةً من الساعة الخامسة مساء، لقاءٌ في غاية الأهمية للسي أ بي الذي يقبع في أسفل السلّم ويتهدده خطر النزول.
وسيحاول الفريق تجاوز الأزمة الإدارية والمالية التي عرفها  الفترة الماضية وتحقيق انطلاقةٍ جديدةٍ تعيد له الثقة ولجماهيره.
أما منافسه اتحاد بنقردان فيتنقّل للشمال من أجل ثلاث نقاطٍ سيحافظ بها على مركزه السابع في الترتيب وسيحاول استغلال الفترة الصعبة للبنزرتي خاصةً بعد مغادرة مدربه سفيان الحيدوسي منذ أيام.
وفي لقاءٍ ثالثٍ، وفي نفس التوقيت، يتحوّل النجم الساحلي إلى القيروان لمواجهة الشبيبة وعينه على ثلاث نقاطٍ يحافظ بها على حظوظه في بلوغ مرتبةٍ مؤهّلةٍ لمسابقةٍ قارية.
وسيعتمد الفريق، بقيادة نوفل شبيل، على مجموعة من العناصر الشّابّة ولاعبي الخبرة لتحقيق عودةٍ إيجابية.
وسيعمل مضيفه الشبيبة على نفس الهدف وهو الذي يترنّح في مناطق الهبوط بـ 12 نقطة.
وستدور جميع المباريات دون حضور الجمهور وفي إطار إجراءاتٍ وقائية وفق البروتوكول الصحي الذي أعدته الجامعة التونسية لكرة القدم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق