أخبارصحةوطنية

16 إصابة جديدة بكورونا بمطار قرطاج تولد حالة هلع من تحوله إلى بؤرة وبائية

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف أعوان وموظفي مطار تونس قرطاج إلى 16 حالة بحسب مصادر إعلامية. هذه الأرقام تولدت عنها مخاوف من ارتفاع عدد الإصابات بحسب مصادر طبية.

وأعلنت  مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، في تصريح لإذاعة موزاييك السبت 1 أوت، تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بكورونا في صفوف أعوان مطار تونس قرطاج الدولي.
وأكدت إجراء أكثر من 600 تحليل مخبري للتقصي حول الإصابة بكورونا في صفوف موظفي المطار وعزل جميع الحالات المصابة والمشتبه بإصابتها ووضع جميع المخالطين لهم في الحجر الصحي الإجباري.
تسارع نسق العدوى بالمطار خلال الساعات الماضية، دفع بوزارة الصحة إلى إرسال لجنة طبية  إلى المطار، للوقوف على الوضع الوبائي به ومدى انتشار بؤر العدوى.  فيما نقلت بعض المصادر أن حالة من الهلع والخوف باتت تسيطر على الموظفين في المطار خاصة مع وصول الرحلات والطائرات من الخارج.
ارتفاع معدل الإصابات الأفقية الناجمة عن الحالات الوافدة، وتزايد العدوى داخل المطار في غضون أيام يطرحان تساؤلات عن فرضية اللجوء إلى إغلاق مطار تونس قرطاج من جديد في ظل مخاوف من تسبب الإصابات المسجلة بين العاملين، في خلق بؤر وباء جديدة بين عائلاتهم وأقاربهم قد تعيد الوضع الوبائي في تونس إلى طور التفشي. هذه الفرضيات مردها عودة النسق التصاعدي للإصابات بكورونا في عدة دول من العالم الأيام الأخيرة وفي وقت متزامن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق