سياسةوطنية

موسي: “ندعم تشكيل حكومة مكونة من أقطاب وزارية، لكن لن نزكّيها إذا…”

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ورئيسة الكتلة بمجلس نواب الشعب، اليوم الأربعاء 12 أوت ، إنها اقترحت على المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، التوجه نحو خيار تكوين أقطاب وزارية بما من شأنه أن يضفي النجاعة ويقلص من البيروقراطية وفق قولها.

وأكدت موسي، إثر لقائها المكلف بتشكيل الحكومة بدار الضيافة بقرطاج، أنه رغم تفاعلها إيجابيا مع قرار المشيشي بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، فإنها لن تزكّيها “في صورة تضمّنها أيّة شخصية لها علاقة من قريب أو من بعيد بحركة الإخوان”، في إشارة إلى حركة النهضة.

وعلى صعيد آخر، دعت موسي إلى فتح ملف المؤسسات العمومية بالاشتراك مع المنظمات الوطنية ووقف المديونية بإرجاع نسق الانتاج في القطاعات الحيوية، حاثة على توفير المناخ الملائم للاستثمار بتفعيل الديبلوماسية الاقتصادية مشدّدةً على ضرورة أن يتم تشكيل الحكومة من الكفاءات الوطنية خاصة في وزارات التربية والتعليم والتشغيل والصحة حتى يتمكنوا فور تسلمهم مهامهم من العمل الفعلي والانكباب على المسائل الحارقة.

وذكرت أن حزبها قدم، خلال اللقاء، مقترحاته بخصوص تنقيح القانون الانتخابي وقانون الجماعات المحلية ومرسومي الأحزاب والجمعيات وتغيير الدستور.

ويذكر أنّ موسي طالبت هشام المشيشي بتكوين حكومة لا تضم حركة النهضة، ودعته الى أن يكون “في مستوى المرحلة”، ويشكل “حكومة خالية من الإخوان حسب تعبيرها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق