أخباررياضة

الرابطة الأولى: الصفاقسي يضمن مشاركة في رابطة الأبطال واتحاد تطاوين والبنزرتي أبرز المستفيدين أسفل الترتيب

نجح النادي البنزرتي في تحقيق ثلاث نقاط ثمينة في صراع تفادي النزول إثر فوزه في الدقائق الأخيرة بهدف لصفر على حساب شبيبة القيروان.
وبهذا الفوز يرتقي السي أ بي إلى المركز الـ 11 بـ 23 نقطةٍ، ويبقى الفريق في حاجةٍ للانتصار في الجولة الأخيرة أمام اتحاد تطاوين لضمان البقاء.
أما فريق الشبيبة، مطالبٌ بالفوز في آخر جولة عندما يستقبل الترجي الرياضي وينتظر بقية النتائج باعتبار أن رصيده من النقاط تجمّد عند النقطة 21 في المركز الأخير.
ونفس سباق تفادي النزول حسم التعادل هدف لهدف مباراة اتحاد تطاوين ونادي حمّام الأنف. وبفضل هذه النتيجة ضمن اتحاد تطاوين البقاء رسمياً ضمن فرق الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
في حين لا يزال نادي حمام الأنف في حاجة للانتصار، في الجولة 26 في مواجهة الملعب التونسي، ليتفادى النزول.
أما في أعلى جدول الترتيب فقط واصل الترجي الرياضي سلسلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم وتوّج رسمياً بالبطولة بعد فوزه بهدفين لهدف أمام ضيفه نجم المتلوي.
ورفع قائد الفريق خليل شمّام اللقب 30 في تاريخ النادي كأوّل فريق ينال شرف رفع الرمز الجديد للبطولة بعد الاحتفاظ بالرمز السابق.
وفي الملاحقة، ضمن النادي الصفاقسي المركز الثاني رسمياً واقتطع تذكرة المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية الموسم القادم، وذلك إثر فوزه في الكلاسيكو أمام النادي الإفريقي بهدف لصفر.
في المقابل خسر الإفريقي حظوظه في بلوغ المرتبة الثالثة المؤهّلة للمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي حتى في حال فوزه في اللقاء الأخير.
وفي باقي المواجهات التي لا تحمل رهاناً كبيراً، قلب النجم الساحلي تأخره بهدف لصفر إلى الفوز بهدفين لهدف على حساب الملعب التونسي. وعاد الاتحاد المنستيري، من ملعب مستقبل سليمان، بانتصارٍ ضمن به المرتبة الثالثة. وانتهت مباراة اتحاد بن قردان وهلال الشابة دون أهداف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق