سياسةوطنية

النهضة تردّ على عريضة تطالب راشد الغنوشي بعدم الترشح لرئاسة الحركة

عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة في ختام اجتماعه الدّوري العادي، الجمعة 18 سبتمبر، عن “اعتزازه بمناخات الحريّة وعلوّ سقفها داخل الحركة” في أوّل ردّ فعل على عريضة تقدم بها 100 قيادي من الحزب طالبوا فيها راشد الغنوشي عدم الترشح لرئاسة الحركة في المستقبل.

وأشار المكتب في بيان إلى تفهمه هذه المبادرة وغيرها من الرؤى والمبادرات، مذكّرًا بإفراز لجنتي الإعداد المادّي والمضموني، للسّهر على إدارة الحوار وبلورة مشاريع اللوائح معتبرًا أنّها الجهات الأنسب للتفاعل مع كل المبادرات والمقترحات.

وجددت الحركة التزامها بدعم الجهود المبذولة من أجل عقد المؤتمر في الآجال المحدّدة.

ووقّع 100 قيادي من حركة النهضة على عريضة تحمل عنوان “مستقبل النهضة بين مخاطر التمديد وفرص التداول”، طالبوا من خلالها رئيس الحركة، راشد الغنّوشي، عدم الترشح لرئاسة الحركة في المؤتمر الحادي عشر المزمع انعقاده نهاية السنة الحالية.

ودعا الموقّعون راشد الغنوشي إلى الالتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي للحركة الذي لا يسمح في صيغته الحالية للغنوشي بمواصلة ترؤس الحركة لأنه ينص على أنه “لا يحق لأيّ عضو أن يتولّى رئاسة الحزب لأكثر من دورتين متتاليتين”.

ومن أبرز الأسماء الموقعة على العريضة، سمير ديلو وعبد اللطيف المكي وزبير الشهودي ونور الدين العرباوي وفتحي العيّادي وعماد الحمامي ومنية إبراهيم وجميلة الكسيكسي ومحمد بن سالم وأسامة الصغير والحبيب اللوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق