أخبارسياسةوطنية

لطفي زيتون يطالب بالعفو عن عائلة الرئيس الأسبق بن علي

وجّه القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون نداءً إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد من أجل إصدار عفوٍ رئاسي عن عائلة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وأصهاره الموجودين خارج البلاد أو في السجن منذ جانفي 2011.
كما دعا زيتون، في تدوينةٍ عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك بمناسبة الذكرى الأولى لوفاة بن علي، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى منح أقارب الرئيس الراحل الوثائق الرسمية اللازمة للعودة إلى تونس كسائر المواطنين وتوفير محاكمةٍ عادلةٍ للمطلوبين لدى العدالة منهم واسترجاع الأموال المنهوبة.
وبرّر الوزير السابق طلبه بضرورة العفو وطي صفحة الماضي والتوقف عن عقلية الانتقام واستشهد في ذلك بالآية القرآنية التي تقول « والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ».
واستهلّ لطفي زيتون تدوينته بذكر سلبيات فترة بن علي وحكمه المُستبد، مع سرد ما تعرّض له من ملاحقةٍ وسجنٍ وتعذيبٍ، إضافةً إلى النفي خارج البلاد لسنواتٍ عديدةٍ ، فضلاً عن تتبّع عائلته وهرسلتها.
وعلى الرغم من ذلك، قال وزير الشؤون المحلية السابق، إنه التزم بعدم مهاجمة بن علي، منذ سنة 2011، وأردف قائلاً، « حان الوقت لغلق هذا الملف لترتقي بلادنا إلى مصاف الدول المتحضّرة التي يحكمها القانون فقط ».

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق