سياسةعالمية

نيويورك تايمز: ترامب ادعى إفلاس شركاته حتى لا يدفع الضرائب

قالت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر الأحد 27 سبتمبر نقلاً عن بيانات الإقرار الضريبي إن ترامب لم يدفع ضريبةً على دخله خلال عشر سنوات على الرغم من حصوله على 427.4 مليون دولار خلال 2018 من برنامج تلفزيون الواقع الذي يقدمه وصفقات أخرى.

الصحيفة أكّدت أنّ ترامب لم يدفع سوى 750 دولاراً فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017 بعد الإبلاغ طيلة سنوات عن تكبّد مشروعاته التجارية خسائر فادحة كي يحدث توازناً مع إيراداته التي بلغت مئات الملايين.

وأضافت أنّ ترامب استطاع تقليل فاتورته الضريبية من خلال الإبلاغ عن تكبد إمبراطوريته التجارية خسائر فادحة.

وذكرت أن الرئيس الأمريكي أبلغ عن خسائر بلغت 47.4 مليون دولار في عام 2018 على الرغم من قوله في إقرار مالي في العام ذاته إنه حقق دخلاً لا يقل عن 434.9 مليون دولار.

وشددت الصحيفة على أن الوثائق لا تكشف سوى ما أبلغ به ترامب الحكومة عن نشاطه التجاري دون أن تكشف عن ثروته الحقيقية.

ويستغلّ الدّيمقراطيّون هذا التّقرير لتصوير ترامب على أنّه متهرّب من الضّرائب، قبل حوالي شهر من انتخابات الثالث من نوفمبر.

 

ترامب ينفي

 

من جهته، نفى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض كلّ ما ورد في هذا التقرير ووصفه بأنه “خبر كاذب تماماً”.وقال: “لقد دفعت الكثير من الضرائب، ودفعت الكثير من ضرائب الدولة أيضاً. ولكن عندما تخضع للتدقيق، فإنك لا تنشرها، سأكشف عن أشياء كثيرة وسيتعرض الناس لصدمة”.

 

وأفاد آلان غارتن وهو أحد محامي مؤسسة ترامب، في بيان لصحيفة نيويورك تايمز إن ترامب دفع ملايين الدولارات كضرائب شخصية خلال السنوات العشر الماضية دون التأثير على ضريبة الدخل المحددة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق