أخبار

عضو بـ”الهايكا”يكشف: النهضة حاولت وضع يدها على هذه الإذاعات عن طريق نبيل القروي

 أكد هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري،حركة النهضة حاولت وضع يدها على 7 إذاعات عن طريق نبيل القروي قائلا ان الهيئة هددت بسحب إجازات هذه الإذاعات.
و اضاف السنوسي أن النهضة هي المساهم الوحيد في تعطيل قرارات وأشغال الهايكا مبينا انها تتعامل مع أكثر الصحفيين الانتهازيين وأكثرهم تعاملا مع النظام السابق في شكله الرديء حسب تصريحه لموزاييك.
و أشار عضو الهايكا ان إنذار الهيئة للقنوات والإذاعات الغير القانونيّة بالتّوقّف عن البث لا علاقة له بالوضع السياسي الحالي بل هي إجراءات منذ مدّة طويلة حيث قامت الهايكا سابقا بتنفيذ قرار إيقاف البث على قناة الزّيتونة وتم تشميع أستوديوهاتها  بالشمع الأحمر عن طريق القوّة العامّة، لكنّهم قاموا بفك الشمع وعادوا إلى البث بصفة غير قانونيّة، وأكّد أن ما راج عن وجود مركز للبث خارج البلاد لقناة الزيتونة، قال أن هذا هراء وليس بالأمر الواقعي، وأكّد أن القناة تبث بطريقة مباشرة من تونس.
اما فيما يخص إذاعة القرآن الكريم، أوضح السنوسي أنّه كان قد تمّ الحجز على الإذاعة رفقة القوّة العامّة، لكن القضاء الإداري والقضاء العدلي منعوا الحجز على الإذاعة.
و فيما يتعلق بنيل القروي ، بين هشام السنوسي أنه ‘من الكاريكاتوري أن يتحدث القروي عن القانون.. ومنذ انطلاق برنامج ‘خليل تونس’ نبهناه إلى أنه لا يحق له الدعاية لنفسه وتصوير الأطفال والبائسين، لكنه تعنت وفعلا صرنا نتعامل مع حالة مرضية’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق