أخباروطنية

طريقة استقطابه والمهمة التي يقوم بها…من هو الارهابي أيمن السميري؟

عمد الارهابي أيمن السميري ليلة الثلاثاء إلى تفجير نفسه بإستعمال حزام ناسف كان يرتديه عندما أطلقت عليه الوحدات الأمنية النار بعد التفطن إليه ومطاردته.
ووفق ما ذكرته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الاربعاء 3 جويلية 2019، فإن الارهابي أيمن السميري هو من أخطر الارهابيين الذين ثبت تورطهم في العمليتين الارهابيتين الاسبوع الفارط بشارل ديغول وبالقرب من منطقة الأمن الوطني بالقرجاني.
والارهابي السميري من مواليد 19 مارس 1996 وقاطن بحي ابن خلدون بالعاصمة وهو من أكثر الارهابيين عنفا رغم صغر سنه، وفق مصدر أمني، مؤكدا أنه كان يخطط بدوره لتنفيذ عملية انتحارية ثالثة ليتم التفطن إليه من قبل الوحدات المختصة في مكافحة الارهاب التابعة للادارة العامة للمصالح المختصة بوزارة الداخلية.
ووفق ذات المصدر فإن أيمن السميري ساعد ارهبي شارل ديغول على التقل، مضيفا أنه انضمّ إلى تنظيم داعش الارهابي وتمّ استقطابه عبر شبكات التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” وكانت مهمته نشر أفكار التنظيم ومراقبة عدد من الصفحات.
وتمكن الارهابي أيمن السميري من الاختفاء اثر تأكده من التفجيرين في أحد أحياء ولايات تونس الكبرى، قبل أن يتم القضاء عليه ليلة أمس بحي الانطلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق