أخبار

“أنا يقظ” تكشف :حصول صخر الماطري على هذه الجنسية أسقط تحجير السفر عليه وسيستقر بهذه الدولة العربية

ذكرت منظمة “انا يقظ” ان صخر الماطري الصهر السابق لبن علي تحصل على الجنسية السيشالية وان ذلك ساهم في رفع تحجير السفر عليه بما مكنه من التنقل بحرية وانه سافر خلال الفترة الاخيرة الى قطر وتركيا داعية الدولة التونسية ووزارة العدل إلى تحمل المسؤولية والتدخل دبلوماسيا لمنع الماطري من السفر بحرية مذكرة بأنه سبق أن ثبت ضلوعه في نهب أموال التونسيين وانه صدرت ضده أحكام بالسجن وبتجميد ممتلكاته في تونس وخارجها.
وابرزت “انا يقظ ” في منشور على موقعها،ان الماطري سافر إلى دولة قطر في مناسبتين بتاريخ 22 أفريل 2019 و2 ماي 2019 وأنه سافر إلى تركيا بتاريخ 1 جوان 2019. وأنه عرض منزله بالسيشال للبيع وينوي السفر بصفة نهائية مع زوجته السيشالية وابنائها. مرجحة ان يستقر بدولة قطر.

وذكرت بأنه سبق لها ان حاولت إيقاف اجراءات حصول الماطري على الجنسية السيشالية نظرا لصدور أحكام جنائية ضده وضد بن علي في تونس وأن كل ما تطلبه الأمر حينها هو تقديم هذه الأحكام في نسخ ورقية للقضاء السيشالي لمنع صخر الماطري من الحصول على الجنسية. متهمة وزارة العدل والقضاء التونسي بالامتناع عن مدها بهذه الأحكام مشيرة الى أن ذلك أدى إلى حصول الماطري على الجنسية وعلى جواز السفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق