مرأةوطنية

قد تكون سيدة تونس الأولى… من هي زوجة قيس سعيّد؟

بعد تأهل المترشح المستقل للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد للدور الثاني للسباق الرئاسي أمام مرشح حزب قلب تونس نبيل القروي، كثرت التساؤلات حول هذه الشخصية وكل المحيطين بها على غرار زوجته التي ظهرت إلى جانبه لأول مرة يوم الاقتراع.

ولا تتوفر معلومات كثيرة حول سيدة تونس الأولى المحتملة سوى أنها تدعى إشراف شبيل وهي قاضية شغلت خطة مستشارة بمحكمة الاستئناف بتونس ثم خطة وكيل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس، وأم لثلاثة أبناء.

وأوردت “الجزيرة نت” في مقال صدر أمس، أنّ إشراف شبيل ولدت في صفاقس، وكان والدها امحمد شبيل قاضي بمحكمة الاستئناف يتنقل من منطقة إلى أخرى مع كل تغيير في الحركة القضائية.

كما أشار المقال إلى أنّها حفيدة الشيخ “سيدي علي شبيل “عرفت بتميزها في كل المراحل الدراسية، فقد زاولت تعليمها بالمدرسة الفرنسية بسوسة، ثم بمعهد الثانوية للفتيات بالجهة نفسها، لتحصل على البكالوريا وتلتحق بكلية الحقوق.

وذكر أيضا أنها تخرجت وهي البنت الصغرى لعائلتها في المعهد الأعلى للقضاء، وحصلت على شهادة الدراسات العليا في العلوم الجنائية، لتحقق بذلك حلم والدها الذي تمنى أن يراها قاضية، وأصبحت مستشارة بمحكمة الاستئناف، ووكيل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق