مجتمعوطنية

ضبط 82 مجتازا للحدود البحرية خلسة من بينهم رضّع

مكنت مراكز الحرس البحري بجرجيس وطبلبة وجربة، وفرق الارشاد البحري بقليبية وحلق الوادي، وفرق الابحاث والتفتيش بصفاقس والمحرس، في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، من إحباط 8 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة، وضبط 82 مجتازا من بينهم 18 من جنسيات دول افريقية مختلفة، من ضمنهم رضيع عمره شهران.

وأوردت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإثنين، أنه باستشارة النيابة العمومية، اذنت لوحدات الحرس الوطني بمرجع النظر بالاحتفاظ بـ 5 منهم وابقاء البقية بحالة سراح، ومباشرة قضايا عدلية في شأنهم موضوعها “تكوين والمشاركة في وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا”.

كما تمكنت الوحدات التابعة لمركز الأمن الوطني بالشابة المهدية، من القبض على 5 أشخاص تتراوح أعمارهم تتراوح بين 23 و33 سنة، بناءً على معلومات، كانوا على متن سيارة أجرة “لواج”، أحدهم محل 5 مناشير تفتيش، وفق بلاغ ثان لوزارة الداخلية.

وأوضحت أنه بالتحري معهم، إعترفوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الجهة، بعد إتفاق مسبق مع أحد منظمي عمليات الاجتياز، مؤكدة أنه بمرجعة النيابة العمومية، أذنت بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

 

وات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق