إقتصادوطنية

رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها.. إيطاليا تمنح تونس هبة بـ 50 مليون أورو

ذكرت سفارة إيطاليا بتونس اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 أنه في إطار تعاون البلدين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا قدمت إيطاليا لتونس هبة بـ 50 مليون أورو (حوالي 157 مليون دينار) قالت انه تم توجيهها للبنك المركزي التونسي في اطار مساعدة  المؤسسات التونسية على مجابهة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا ودعم مجهودات الحكومة التونسية في التصدي له.

وأشارت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان هذه الهبة تمثل خطوة أولى على درب التضامن بين البلدين لمواجهة الوباء.

وتأتي هذه الهبة من بلد هو الاكثر تضررا في العالم جراء فيروس كورونا المستجد وتحول الى مقبرة لضحايا كورونا بسبب تسجيل الاف الاصابات ومئات الوفيات يوميا .

يشار الى ان مكالمة هاتفية كانت قد جمعت رئيس الجمهورية قيس سعيد بالرئيس الإيطالي سارجيو ماتاريلا Sergio Matterella تناولت الوضع الصحي في إيطاليا وفي تونس والوضع الصحي في العالم كله.

وأعرب رئيس الجمهورية عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمعاضدة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس، لأن الوضع اليوم في العالم يتعلق بالأمم كلها لا بدولة واحدة.

 

الشارع المغاربي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق