جهاتصحة

قبلي: ارتفاع عدد الاصابات بفيروس “كورونا” إلى 97 حالة وتواصل مجهودات رفع العينات

أكد، اليوم الاثنين 27 أفريل 2020، الدكتور بوحدة الطب الاستعجالي المتنقل، خالد البدوي، بلوغ اجمالي عدد الاصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد حتى اليوم بولاية قبلي، 97 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة اصابة جديدة، على إثر تلقي الادارة الجهوية للصحة، نتائج التحاليل التي تم رفعها يومي 23 و24 افريل الجاري، يوم امس الأحد.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه النتائج تضمنت ايضا تحليلين إيجابيين وآخر سلبي يتعلقان بعمليات مراقبة أولية لحاملين للفيروس، مشيرا في المقابل، الى أنه تم الى اليوم تسجيل 10 حالات شفاء تام في صفوف المرضى الذين تم نقلهم لمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، مع بقاء 62 مصابا، من المؤمل ان تسجل من بينهم حالات شفاء أخرى قريبا في ظل التحسن المستمر لحالتهم الصحية، وفق قوله.

من جانب آخر، لاحظ الدكتور البدوي، أن مجهودات رفع التحاليل مستمرة من قبل وحدة الطب الاستعجالي المتنقل والفرق الطبية التي تؤمن هذه العملية بالدائرة الصحية بدوز، لافتا الى أن هذه التحاليل تشمل الحالات ذات العلاقة بالاشخاص الذين اثبتت تحاليل “بي سي ار” حملهم للفيروس، بمدينة القلعة او دوز او بمدينة سوق الاحد او لدى الاطارات الصحية بالمستشفى الجهوي بقبلي.

ودعا، في هذا السياق، أهالي الجهة الى مزيد التقيد بالحجر الصحي الشامل، الذي من شأنه أن يمكّن من تطويق المرض والحد من انتشاره.

يشار الى ان ولاية قبلي سجلت الى اليوم 97 حالة اصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و86 حالة على علاقة بهذه الحالة الوافدة، و10 حالات اصابة لدى الاطارات الصحية بالمستشفى الجهوي بقبلي. كما سجلت الجهة 10 حالات شفاء تام من الفيروس من بين اجمالي الحالات المصابة.

وات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق