أخبارجهاتوطنية

قبلي: تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا

أكد المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني، عشية اليوم الخميس، تماثل 3 حالات جديدة للشفاء من الاصابة بفيروس “كورونا” من بين المقيمين بمركز الايواء الجماعي بولاية المنستير، وذلك حسب نتائج التحاليل التي اجريت عليهم يوم أمس الاربعاء.
   وأضاف، في تصيح إعلامي أن العدد الاجمالي لحالات الشفاء ارتفع بذلك في الجهة الى 88 حالة، اي بنسبة 82 بالمائة من اجمالي عدد الاصابات البالغ 108 حالة، من بينهم حالة وفاة وحيدة لامراة مسنة اصيلة منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية تعاني من امراض مزمنة.
   واضاف المكني، انه وبتسجيل حالات الشفاء الجديدة، فان كافة الحاملين للفيروس اصيلي مدينة دوز، قد تماثلوا للشفاء، مشيرا الى انه لا يزال 19 شخصا بالجهة حاملا للفيروس، 9 منهم يخضعون للحجر الصحي الذاتي بمنازلهم بمدينة القلعة، و10 يقيمون بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير.
   وفيما يتعلق بالحمى التيفيّة، أكد المدير الجهوي للصحة، أن عدد الاصابات المؤكدة بالفيروس مستقر في حدود 46 حالة، ولا يزال 18 منهم فقط مقيمين بالمستشفى الجهوي بقبلي، اثنين منهم من الاطفال، لافتا الى أنه تم اليوم نقل بعض الحالات الى المستشفى الميداني العسكري.
   ولاحظ، ان اجمالي عدد الحالات التي تم ايواؤها بالمستشفى الجهوي، للاشتباه في حملها لمرض الحمى التيفيّة، بلغ 54 حالة، تأكدت اصابة 46 منهم بالجرثومة اثر القيام بالتحاليل الضرورية.
   يذكر أن التحاليل التي تم القيام بها لعينات من المياه بمنطقة “تنبيب” من معتمدية قبلي الشمالية وبعض القرى المجاورة لها، اكدت ان سبب انتشار الجرثومة المسببة للحمى التيفية، يعود للمياه المحلاة التي يقتنيها الاهالي من السيارات المتجولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق