أخبارعالمية

فوكس نيوز: الإمارات أفشلت اتفاقاً لحل الأزمة الخليجية في “اللحظات الأخيرة”

نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مصادر داخل الإدارة الأميركية أن الإمارات تدخلت الأسبوع الماضي لإفشال اتفاق بين السعودية وقطر لإنهاء الأزمة الخليجية كان قاب قوسين أو أدنى من إمضائه.
وذكرت الشبكة في تقرير لها الخميس 9 جويلية أن “الإمارات أفشلت الأسبوع الماضي اتفاقاً خليجياً لحل الأزمة مع قطر بوساطة أمريكية كاد يمثل انتصاراً سياسياً للرئيس دونالد ترامب قبل انتخابات نوفمبر المقبل”.
وأشار التقرير إلى مسار إطلاق المفاوضات بشأن الاتفاق منذ ديسمبر الماضي حيث أوفد البيت الأبيض السيناتور ليندسي جراهام إلى الدوحة وتناولت المشاورات مع القيادة القطرية التهديد الإيراني وضرورة إصلاح الخلاف الخليجي مع قطر وإقامة جبهة موحدة ضد طهران”.
وأشارت الشبكة الأمريكية الى أن بعد زيارة الدوحة ضاعفت إدارة ترامب الضغط على الرياض وأبوظبي للتوصل إلى حل الخلاف ورفع الحصار عن قطر.
وقالت فوكس نيوز إن المناقشات توصلت قبل شهرين إلى مسار إيجابي  بعد أن أبدت السعودية استعداداً لقبول مقترحات للحل لتبدأ معها صيغة الاتفاق النهائي لإنهاء الحصار في التشكل بعد مناقشات رفيعة المستوى بين كبار القادة في السعودية وقطر والإمارات والولايات المتحدة.
وأشارت “فوكس نيوز” إلى أن السلطة السياسية في الإمارات غيرت مسارها  في الأمتار الأخيرة وطلبت من السعودية وقف دعم الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق