أخباررياضةوطنية

وزارة الرياضة.. لا لإيقاف النشاط الرياضي ونوصي الجميع بتطبيق البروتوكول الصحي

أكّد المدير العام للرياضة مكرم شوشان، في تصريحٍ لبوابة تونس، أن الوزارة أوصت جميع الجامعات والهياكل الرياضية بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية في مختلف الأنشطة، وتطبيق كل التوصيات توقياً من فايروس كورونا، وذلك خلال اجتماع انعقد أمس الثلاثاء مع لجنة المتابعة الصحية صلب وزارة شؤون الشباب والرياضة.
وأوضح شوشان أن اللجنة ستبقى في وضع انعقادٍ دائمٍ لمتابعة تطوّر الوضع الوبائي.
وفيما يتعلّق بمصير الأنشطة الرياضية وإمكانية إيقافها من عدمه، في ظلّ تسجيل بعض الإصابات المحلية بوباء كورونا في المدة الأخيرة، أفاد المدير العام للرياضة بأن الموضوع سابقٌ لأوانه في الفترة الحالية لأن الوضع الصحي لا يقتضي ذلك.
كما لم يستبعد شوشان فرضية إيقاف النشاط الرياضي إذا ما ساء الوضع الصحي، لكن ذلك بيد قرارٍ حكومي بالتشاور مع اللجان الطبية المختصة.
وأضاف نفس المصدر أن عودة استقرار الوضع الصحي في الفترة القادمة، من شأنه أن يسمح بعودة الجماهير.
في سياقٍ متصل بجاهزية بلادنا لاستضافة نهائي رابطة الأبطال الإفريقية لهذا الموسم في حال تم اختيارها لتنظيم المباراة، أكّد المسؤول بسلطة الإشراف أن جميع الأطراف بصدد تهيئة الملعب الأولمبي برادس وفقاً لطلب الإتحاد الإفريقي، وأن تنظيم المواجهة من عدمه يبقى رهين تطوّر الوضع الصحي ، معبراً عن أمله في توفّر الظروف لاستقبال النهائي لما له من انعكاساتٍ إيجابية على صورة البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق