أخباروطنية

سفارة تونس ببيروت: الجالية التونسيّة بخير

حطت بعد ظهر اليوم الخميس بمطار رفيق الحريري ببيروت، طائرتان عسكريتان تونسيتان محملتان بشحنة من المساعدات الإنسانية تتمثّل في أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية أساسية، تضامنًا مع الشعب اللبناني بعد الانفجار المدمر بمرفإ بيروت الثلاثاء الماضي.

وأكد الوزير المفوض القائم بالأعمال في السفارة التونسية بلبنان رضا شهيدية الذي كان في استقبال الطائرتين بمطار بيروت، سلامة الجالية التونسية المقيمة ببيروت، مبرزًا استعداد السفارة وتجندها من أجل التدخل لفائدة أي فرد من أبناء الجالية التونسية ببيروت في حاجة إلى مساعدة في هذا الظرف الصعب.

وأضاف شهيدية في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عدد التونسيين المقيمين بلبنان يقدّر بحوالي 5 آلاف شخص منهم 1200 تونسيا يقيمون ببيروت، مبينًا أن السفارة التونسية منشغلة منذ حدوث هذا الانفجار العنيف، بمتابعة أوضاع التونسيين ببيروت، من خلال الاتصال المباشر ووضع أرقام هاتفية على ذمتهم مشيرًا إلى تضرر منزل مواطنة تونسية ببيروت دون تسجيل أي اصابات.

ويواصل عمال الإنقاذ في لبنان الحفر تحت الأنقاض بحثًا عن ناجين من الانفجار المدمر الذي طال مرفأ بيروت الثلاثاء وقُتل فيه 137 شخصا وجُرح نحو 5000 شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق