أخباررياضةعالمية

واقع وتاريخ مواجهات البايرن وبرشلونة قبل موقعة الليلة

ستكون جماهير الكرة العالمية ،مساء الجمعة، على موعدٍ مع مواجهةٍ مثيرةٍ بين برشلونة وبايرن ميونيخ، في إطار ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويأتي هذا الصدام، في ظروفٍ مختلفةٍ بين الفريقين، حيث مرّ برشلونة بموسمٍ صعبٍ، خاصةً في مرحلته الأخيرة ما بعد التوقف الإجباري، من خلال خسارة لقب الدوري ومواجهة بعض المشاكل على مستوى النتائج وعلاقة ميسي بالمدرب.
أما الفريق البافاري، فأنهى الموسم بالعلامة الكاملة، من خلال الفوز بالدوري والكأس في ألمانيا، وظهر في أوج عطائه، ويبدو الأكثر جاهزيةً من البرسا لاقتلاع ورقة التأهل.
ويعوّل المدرّب ديتر هانس فليك على ترسانة النجوم، بدايةً بالحارس مانوال نوير، مروراً بكيميتش ومولر، وصولاً إلى الآلة التهديفية روبيرت ليفندوفسكي.
في حين يمتلك برشلونة ميسي فقط لقيادة الفريق في مثل هذه المواجهات وحتى في الدوري، وذلك في ظلّ تراجع مستوى عديد النجوم مثل لويس سواريز وغريزمان وفاتي وديمبيلي العائد حديثاً من الإصابة.
كما يتجسّد تفوق البايرن من خلال المواجهات التاريخية أمام برشلونة في المسابقة، حيث انتصر في خمس مناسباتٍ من جملة ثماني لقاءاتٍ سابقةٍ.
وعلى الرغم من ذلك، فإن حقيقة الميدان ستوفّر حظوظ التأهل بالتساوي للمتنافسين، لأن ما يمتلكه البايرن من أسبقية حالية وتاريخية، يمكن أن ينسفه ميسي بموهبته الخارقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق